القائمة الرئيسية

الصفحات

تعزيز الامن المائي باخبار الامارات اليوم في اليوم السابع صحيفة البيان الاماراتية لعام2022

 أخبار اليوم للامارات العربية المتحدة 🇰🇼 الجمعة 14 يناير 2022 " تعزيز الأمن المائي " 



إليكم ما يخص الإمارات اليوم في مجمل اليوم السابع بقضية تعزيز الامن المائي

الامارات العربية دولة تعتبر من دول العالم الاكثر اهتماما في كافة النواحي سواء كانت؛ اقتصادية، سياسية، ثقافية، علمية، جوية ..... وغيرها الكثير. 

اوضح لكم ببساطة تامة كل ما يخص تلك الدولة اليوم، بإدارة رئيس التحرير الاستاذ الفاضل أكرم القصاص، حيث سنوضح من خلال اخبار اليوم السابع ما اكدته جريدة و صحيفة البيان. 


تفصيل كلي عن تقرير البيان 

" ساهمت الامارات اليوم في تعزيز الأمن والتأمين المائي العالمي"

اخبار الامارات تطلعنا عن اهمية تعزيز الامن المائي العالمي بها. 

اوضحت صحيفة البيان الباحثة عن اصدار قرار من دولة الامارات بيوم الجمعة، ان الدولة قامت بوضع قرار هام خاص في الاهتمام بالأمن المائي. 

حيث أكدت و أوضحت ان الأمن المائي لها لا يقل اهمية عن جوانب الأمن المتعددة بالامارات، وانه جانب غاية في الاهمية، يمكن الاطلاع عليه وتوفيره بها. 

كما أكدت أخبار الامارات، ان الجوانب السلبية والنتائج المترتبة علي اهمال ذلك الجانب غاية في التأثير السلبي علي احوال الامن والامان داخل الدولة. 

صحيفة البيان تلك من صحف الامارات، التي تؤكد المعلومات التي تصدرها الامارات مؤخرا، وانها في الاهمية في نقل جميع أخبار الامارات الهامة. 


ضمان الأمن المائي 

ذاك العنوان التي اعتنيت به صحيفة البيان، حتي تحمل الامارات اسما يليق بعنوان المحافظة علي الامن المائي، حيث اوضحت صحيفة البيان في مضمونها واشارت ان الاخبار التي تنقل من اخبار دولة الامارات انها تؤكد دور ريادي قوي في أخذ ذلك الخطوة. 

وان دولة الامارات العربية العالمية لا تكف او تكافي بتحقيق وانجازات بسيطة فقط في تحقيق الامن المائي، لكن اكدت انها تسهم وتستهك بقدر كبير جدا في تعزيز الأمن المائي العالمي باخبار الامارات. 

وانها تدعم وتساعم بأفكار جديدة وموسعة، وايضا تبني حلول كثيرة حديثة ومبتكرة من قبل علماء واخصائين ودعامين للفكرة. 

ايضا أشارت أخبار الامارات العربية المتحدة انها لان تكتفي بذلك ولكنها تسعي الي التطوير والحداثة ليس بداخل فقط، ولكنها تريد تطوير ونشر المستقبل السلامي والامن المائي داخل دوة اخري. 


مساعدة دولة الامارات العربية للدول الاخري في تعزيز الامن المائي

حيث أكدا انها ستقوم بمساعدة جميع الدول الاخري،تلك الدول التي من خطر وتهديد في المياه، وايضا الدول التي تتعرض لخطر رشح وشح المياه حوة العالم.

السلام الدولي من الامارات في فكرة تعزيز الماء 

الماء هو كل شئ، وقضية المياه تتزايد يوم بعد يوم، واننا قريبا سنكون بحاجة الي نقطة المياه، كما ان هناك دول تعاني من عدم وجود قطرة مياه ويلقون المشقة في المياه. 

نقلت أخبار الامارات انها لن تقف مكتوفة الأيادي، وانها ستقوم بالسلام مع كل الدول العربية في حل تلك المشكلة، وانها ستدعم فكرة تعزيز المياه للدول، حيث ان كثير من الدول العربية بشكى عامة، ودول الجانب الافريقي بشكل خاص تعاني من تهديد خطر نقص المياه

اوضحت صحيفة البيان نقلا عن اخبار الامارات، ان ستساعد تلك الدول في حل تلك المشكلة، وانها سوف تقوم بدعم تلك الدول من اجل تعزيز المياه عالميا. 


خطوات دولة الامارات في تعزيز الامن المائي

وضعت دولة الامارات العربية حلول متعددة لحل تلك المشكلة وعلاجها من كافة الجوانب. 

قامت بوضع حلول علمية جديدة ومبتكرة لتنمية الموارد المائية

ثم قامت بمعالجة النقص الذي يواجهها والمشاكل الاخري

وضعت فريق كامل لمواجهة نقص الموارد التي تعاني منها الموارد المائية

كما واجهت بشدة قضية انخفاض ونقص معدلات الامطار

الامطار: عامل أساسي في معالجة تلك القضية، فأرض بلا أمطار ارض بلا خير. 

حرصت دولة الامارات العربية في نفس الوقت علي توفير كل وسائل الدعم النفسي والعلمي والتكولوجي للعلماء والخبراء و العالمين في تعزيز الماء

توفير واتاحة كل الحوافز للعلماء والعمال الذين يهتمون بتلك المشكلة

كرست دولة الامارات العربية في تلك القضية نهجها العالمي والفكري في تخطي و مواجهة أي صعاب و تحديات ستواجها 


دور البرنامج الخاص بتلك القضية 

من خلال برنامج الامارات للبحوث العلمية في علوم الاستمطار، اوضحت جريدة وصحيفة البيان عن انها نقلا عن اخبار الامارات العربية، أنشئت سياق التحدي المائي، وايجاد كافة الحلول لمعالجة مشكلة شح المياه ورشها في المناطق الجافة، وشبه الجافة. 

قامت بذلك عن طريق الباحث الشامل الدولي التي تتسلمها الالاف ومىات الباحثون من جميع دول العالم. 

ومما لا شك ان التعاون سبيل النجاح في أي شئ، وان التعاون في حل و مواجهة تلك المشكلة غاية في الاهمية بوجه خاص، فان الجهود المشتركة في تعزيز تلك القضية يمكن تطبيقها بشكل مميز اكثر وتأثير فعال يؤثر علي الكل، لان مما لا شك ان الافكار من خلال التعاون الجماعي يتكون متميزة بشكل مذهل. 

فقام ذلك البرنامج باستقطبها علي ارض الواقع، و تنفيذها علي أكمل وجه، لانها بشكل مؤكد ستسهم في دعم منظومة الأمن المائي اقليميا و محليا وايضا عالميا.


 تعزيز المياه والموارد المائية

  • ترشيد الاستهلاك 
  • قلة وندرة المياه المطلقة والمتاحة
  • محدوية توفير المياه
  • ادارة محدودية الطلب علي المود المائي العزيز
  • البحوث والتطويرات من خلال البرامج
  • التوعية والتعليم


ترشيد الاستهلاك

مما لا شك ان تعزيز الموارد المائية و الأمن المائي يبدأ من ترشيد الاستهلاك، حيث أكدت الاستاذة هالة الخياط في عام 2021 من داخل ابوظبي، بإن يجب علي دولة الامارات العربية ان تقوم باستلام الدعوات المستمرة الخاصة بترشيد استهلاك المياه، لانه ما زال الاستهلاك البشري للفرد الواحد بشكل يومي كبير جدا، وانه يجب ترشيده استهلاكه بالقدر المطلوب. 

لانه وصل حسب الاخصائيات بحوالي 550 لتر يوميا، فبدات بتدعيم فكرة ترشيد الاستهلاك محليا ودوليا واقليميا. 

فقامت الدولة بوضع خططا جديدة لادارة الطلب علي المياه ومواجهة ترشيد الاستهلاك، وتعزيز الامن المائي داخل كل إمارة بداخل دولة الامارات. 

ندرة المياه

قالت المهندسة فاطمة الشامسي مديرة التنفيذ بادارة الطاقة باخبار الامارات، ان شدة ارتفاع الطلب من الافراد والبشر علي حاجتهم الي الموارد المائية أتيت من الزراعة والري بشكل كبير وصل حوالي 70 في المائة من استهلاك المياه في المياه الجوفية وغيرها من طرق الاستهلاك. 

واوضحت ان الدائرة الرئيسة ستقوم بحلول اساسية وخطط ثمانية لحل مشكلة استهلاك المياه، ومعالجة مشكلة ندرة المياه بوضع الخطط الثمانية في عام 2019 والتي تطورت اكثر من خلال خبر البارحة لعام 2022.

وكانت افضل المشاريع هي مشروع التحلية بالطاقة الشمسية الذي وصل الي 200 مليون جالون بشكل يومي، وايضا وايضا محطات الضخ بابوظبي ودبي وطريق العين

كما ساهم مشروع الاغكية بشبكات الصرف الصحي و صيانة 200 بئر من الآبار، وكان يتراس المشاريع مشروع مخزن الخير في ليوا. ووضعنا كافة الخطط في ادارة الطلب علي الموارد المائية. 

التوعية والتعليم

وايضا الثقافة العلمية والتوعية التعليمية الخاصة بذلك الحوار لها اهمية قصوي في تطوير الخدمات المطلوبة من خلال البث التلفزيوني، ومن خلال التواصل الاجتماعي، و البرامج الإذاعية، وايضا من خلال الصحف اليومية وغيرها لنشر الوعي العلمي والثقافي الخاص في المحافظة علي الامن المائي. 

الخاتمة

الماء سر الحياة،لذا دور الامارات هذا غاية في الاهمية القصوي لتعزيز الماء وتطوير الموارد المياه، لذا كل الصحف التي تنقل اخبار الامارات في قضية الامن المائي وتعزيزه غاية في الأهمية. 

لان المحافظة علي المياه كمحافظة علي الحياة.

تعليقات